الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرئيس يوجه بالتيسير على المزارعين لتوريدالقمح المحلى

المصدر جريدة الاهرام 11/5/2016

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية مواصلة التيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد القمح وتسلم أكبر قدر من القمح المحلي. ووجه بسرعة الانتهاء من الصوامع والشون الحديثة حتى يتم تخزين ما يتم توريده فى ظروف أفضل تساهم فى تقليل نسبة الفاقد.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن رئيس مجلس الوزراء استعرض خلال الاجتماع موقف توريدات القمح، مؤكداً انتظام كميات التوريد والتى بلغت حتى صباح اليوم 1.6 مليون طن.

كما أكد شريف إسماعيل حرص الحكومة على إنجاح موسم القمح، مشيرا إلى التنسيق القائم بين الوزارات المعنية لتذليل كل العقبات أمام المزارعين.

واستعرض كذلك التقدم الذى تحقق فى تنفيذ مشروع الصوامع والشون الجديدة التى يتم إنشاؤها بما يضمن استيعاب كميات من القمح تتراوح بين 2 و 2.5 مليون طن.

وأضاف علاء يوسف أن رئيس مجلس الوزراء استعرض أيضا الموقف التنفيذى للمشروعات الجديدة الجارى اقامتها فى سيناء، والتى تشمل عدداً من التجمعات السكنية والزراعية، وشبكة من الطرق الجديدة، فضلا عن مزارع سمكية، ومحطات معالجة ثلاثية للمياه وسحارة لنقل المياه أسفل قناة السويس.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة حريصة على الانتهاء من هذه المشروعات وفقاً للبرنامج الزمنى المحدد بما يسهم فى دفع عملية التنمية بسيناء.

وقال علاء يوسف إن وزيرة الاستثمار عرضت تقريراً عن أعمال لجنة فض منازعات الاستثمار، مشيرة إلى وضع آلية عمل مستدامة لتنفيذ قرارات اللجنة بما يساهم فى تذليل العقبات أمام المستثمرين وتوفير البيئة المناسبة للعمل والمناخ الجاذب للاستثمار.

كما استعرضت داليا خورشيد البرنامج المزمع تنفيذه لطرح جزئى لمجموعة من الشركات فى البورصة، مشيرةً إلى ما سيساهم به ذلك فى تطوير أداء البورصة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع